تقنية

لعبة المارد الأزرق الجني اون لاين

تعتبر لعبة المارد الأزرق أو الجني الأزرق أو أكيناتور من الألعاب الذكية والمبهرة التي تلقى رواجًا وشعبيةً كبيرة، فهي لعبة سهلة الاستخدام ويمكن لجميع الأشخاص أن يلعبوا بها سواءً كانوا صغارًا أو كبارًا في السن.

لعبة المارد الأزرق

أكيناتور، أو جني الويب هي لعبةٌ متوفرة على الإنترنت أو من خلال تطبيق خاص بها على الهاتف المحمول، ومن خلال هذه اللعبة يحاول جني الويب أن يقوم بتحديد أي شخصية يفكر فيها اللاعب وذلك عن طريق طرح سلسلة من الأسئلة التي يجب ألا تتعدى الـ 25 سؤالًا.

العبة هي عبارةٌ عن برنامج ذكاء اصطناعي وهي تستطيع أن تبحث وتجد وتعلم أفضل وأهم الأسئلة التي يمكن طرحها على اللاعب.

تاريخ اللعبة

تم إنشاء وتصميم هذه اللعبة من قبل ثلاثة مبرمجين فرنسيين تحت إشراف ريدستونزبيسيال في عام 2007، وأصبحت شعبيةً في جميع أنحاء العالم في نوفمبر عام 2008، ووفقا للبيانات الصادرة عن غوغل تريندس. وصلت اللعبة إلى ذروة شعبيتها في أوروبا عام 2009، وفي اليابان في عام 2010، وفيما بعد تم إطلاق تطبيقٍ خاص للعبة على الهاتف المحمول من قبل شركة سسيموب الفرنسية، ووصلت إلى أعلى المراتب على متجر التطبيقات. حيث يمكن اللعب في هذه اللعبة عن طريق الإجابة التي يطرحها جني الرسوم المتحركة.

كيف تلعب اللعبة

يمكنك أن تلعب اللعبة على موقعها الإلكتروني الخاص أونلاين من خلال الرابط هنا

كما يمكنك تحميل اللعبة على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد من هنا أو للهواتف الذكية العاملة بنظام IOS من هنا

طريقة اللعب

من أجل البدء في الاستبيان، يجب على المستخدم الضغط على زر تشغيل والتفكير في شخصية مشهورة (موسيقية، رياضية، شخصية سياسية، ممثل، شخصية خيالية، شخصية مشهورة عل الإنترنت، وغير ذلك). بعد ذلك يبدأ جني الويب بطرح سلسلة من الأسئلة (بقدر ما هو مطلوب)، وتكون الإجابة على هذه الأسئلة بـ “نعم”، “لا”، “ربما”، “ربما لا” و “لا أعرف” هذه فقط هي الإجابات الممكنة، حيث يعمل البرنامج من خلال هذه الأسئلة إلى تضييق احتمالات الإجابة والبحث في قاعدة بياناته. وفي حال تمكن البرنامج من حصر الإجابة بخيار واحد محتمل قبل أن يصل للسؤال الـ 25، فإن البرنامج سيكتب تلقائيًا اسم الشخصية المحتملة ويسأل إذا كانت الإجابة صحيحة. إذا كان التخمين خاطئ لثلاث مراتٍ على التوالي، سوف يطلب البرنامج من المستخدم إدخال اسم الشخصية، وذلك من أجل توسيع قاعدة بياناته وإضافة هذا الخيار.

يتوقع هذا البرنامج الإجابات من خلال خوارزمية كالشجرة. وبعد تحديث اللعبة، يمكن للمستخدم شراء الملحقات للجني باستخدام الأموال التي حصل عليها أثناء اللعب.

في الأسئلة العشرين الأولى وحدها، هناك حوالي 1،048،576 احتمال.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق