كمبيوتر

تحميل لعبة ماين كرافت 2017 Minecraft مع الشرح للكمبيوتر

ماين كرافت هي لعبة فيديو تم إنشاؤها وتصميمها من قبل مصمم الألعاب السويدية ماركوس بيرسون، وبعد ذلك وضعت بالكامل ونشرت من قبل شركة موجانغ. الجوانب الإبداعية والبناء الذي يميز لعبة ماين كرافت يمكن اللاعبين من بناء الإنشاءات من مكعبات محكمة في عالم ثلاثي الأبعاد. وتشمل الأنشطة الأخرى في اللعبة التنقيب، وجمع الموارد، والقتال.

لعبة ماين كرافت

يقوم مبدأ اللعبة على موضوع البقاء على قيد الحياة حيث يجب على اللاعب الحصول على الموارد لبناء العالم والحفاظ عليه، والوضع الإبداعي حيث يملك اللاعبون موارد غير محدودة للبناء مع القدرة على الطيران، ووضع المغامرة حيث يمكن للاعبين أن يلعبوا في خرائط مخصصة تم إنشاؤها من قبل لاعبين آخرين، ووضع المتفرج حيث يمكن للاعبين أن يطيروا حولها، ولكن لا يمكن وضع أو تدمير أي شيء.

تلقت لعبة ماين كرافت الثناء من النقاد، وحصلت على العديد من الجوائز والأوسمة. واعتبارًا من فبراير 2017، تم بيع أكثر من 121 مليون نسخة عبر جميع المنصات، مما يجعلها ثاني أفضل لعبة فيديو مبيعًا في التاريخ، يعد الإصدارات المختلفة من لعبة تتريس. وفي سبتمبر 2014، أعلنت شركة مايكروسوفت صفقةً لشراء موجانغ والملكية الفكرية ماين كرافت بقيمة 2.5 مليار دولار، وتم الانتهاء من عملية الاستحواذ بعد شهرين.

تحميل لعبة ماين كرافت للكمبيوتر

إذا كنت من محبي اللعبة أو أردت أن تجربها يمكنك ذلك من خلال تحميل النسخة المجانية من الموقع الرسمي بالضغط على الرابط هنا

قد تحتاج إلى برنامج الجافا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تعمل اللعبة بشكلٍ جيد وفي حال عدم توفره يمكنك تحميله من الرابط هنا

طريقة اللعب

لعبة ماين كرافت 1

ماين كرافت هي لعبة ثلاثية الأبعاد ليس لها أهداف محددة لكي يقوم اللاعب بإنجازها، مما يعطي للاعبين جوًا من الحرية في اختيار كيفية لعب اللعبة. اللعبة الأساسية تدور حول كسر ووضع كتل. ويتكون العالم داخل اللعبة بشكلٍ أساسي من مكعباتٍ مرتبةٍ بنمط الشبكة الثابتة وتمثل أشباء مختلفة، مثل الأوساخ والحجر والمياه والحمم جذوع الأشجار، وما إلى ذلك في حين يمكن للاعبين التنقل بحرية في جميع أنحاء العالم، لا يمكن أن توضع الكائنات إلا في مواقع ثابتة على الشبكة. ويمكن للاعبين جمع هذه الكتل المادية ووضعها في مكان آخر، مما يسمح بتشكيل مختلف الأشكال.

في بداية اللعبة، يتم وضع اللاعب على سطح اللعبة التي تم إنشاؤها بشكلٍ تلقائي، وينقسم العالم إلى مناطق حيوية تتراوح من الصحاري إلى الغابات إلى حقول الثلج. ويمكن للاعبين المشي عبر التضاريس التي تتكون من السهول والجبال والغابات والكهوف، ومختلف المسطحات المائية. يتبع نظام الوقت في اللعبة دورة الليل والنهار، وكل دورةٍ كاملة واحدة تدوم 20 دقيقة في الوقت الحقيقي. وخلال اللعب، يواجه اللاعبون مختلف الشخصيات بما في ذلك الحيوانات والقرويين والمخلوقات العدائية. ويمكن صيد الحيوانات غير العدائية مثل الأبقار والخنازير والدجاج التي تكثر في النهار. وعلى النقيض من ذلك، فإن الكائنات العدائية – مثل العناكب الكبيرة والهياكل العظمية – تكثر خلال الليل أو في الأماكن المظلمة مثل الكهوف. وقد لوحظ وجود بعض المخلوقات الفريدة من نوعها، مثل “الزاحف” وهو مخلوق ينفجر عندما يتسلل إلى اللعبة. و”إندرمان”، وهو مخلوق لديه القدرة على التنقل والتقاط كتل.

وهناك عدد قليل من الوحوش العدائية المعروضة في ماين كرافت وهي: الكسول، العنكبوت، إندرمان، الزاحف، الهيكل العظمي.

نظام الفيزياء في اللعبة كثيرا ما وصفه المعلقون بأنه غير واقعي. فمعظم الكتل الصلبة لا تتأثر بالجاذبية. والسوائل تتدفق من الكتل، ويمكن بناء أنظمة معقدة باستخدام الأجهزة الميكانيكية البدائية، والدوائر الكهربائية، والبوابات المنطقية التي بنيت مع مادة اللعبة المعروفة باسم ريدستون.

اللعبة تشمل أربع طرق يمكن اللعب فيها: نمط التعايش أو البقاء على قيد الحياة، والمتشدد والإبداعي، والمغامرة، والمشاهد.

نمط التعايش

في هذا الوضع، على اللاعبين جمع الموارد الطبيعية (مثل الخشب والحجر) الموجودة في البيئة من أجل صناعة كتل معينة والبنود. وتتكاثر الوحوش في المناطق المظلمة، مما يتطلب بناء مأوى ليلي. ويتميز هذا الوضع أيضًا بشريط الصحة التي ينخفض بفعل هجمات الوحوش، والسقوط، والغرق، والوقوع في الحمم، والاختناق، والجوع، وغيرها من الأحداث. كما يوجد أيضا شريط الجوع، الذي يجب تعبئته بشكل دوري عن طريق تناول الطعام في اللعبة، وشريط الصحة يتجدد عندما يكون شريط الجوع كاملًا تقريبًا.

لعبة ماين كرافت 3

هناك مجموعة واسعة من العناصر التي يمكن للاعبين صناعتها في ماين كرافت. فيمكن صياغة الدروع، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الضرر من الهجمات، والأسلحة مثل السيوف التي يمكن أن تفيد في قتل الأعداء وغيرها من الحيوانات بسهولة أكبر. يمكن للاعبين اكتساب الموارد اللازمة لصياغة الأدوات، مثل المحاور، والمجارف، أو المعول، وتستخدم لتقطيع الأشجار وحفر التربة واستخراج الخامات، وتؤدي الأدوات المصنوعة من الحديد مهامها بسرعة أكبر من الأدوات المصنوعة من الحجر أو الخشب، ويمكن استخدامها بشكل أكبر قبل أن تكسر. وقد يقوم اللاعبون أيضا بتجارة السلع مع القرويين من خلال نظام المقايضة، وغالبًا ما يتاجر القرويون بالزمرد أو القمح أو المواد الأخرى.

يمكن للاعبين اكتساب نقاط الخبرة من خلال قتل الوحوش واللاعبين الآخرين، والتعدين، وصهر الخامات، وتربية الحيوانات، وطهي الطعام. ويمكن بعد ذلك أن تنفق الخبرة على أدوات سحرية، وعلى الدروع والأسلحة. وعادةً ما تكون العناصر المسحورة أكثر قوة، أو تستمر لفترة أطول، أو يكون لها تأثيرات خاصة أخرى.

لعبة ماين كرافت 2

الوضع المتشدد

اللاعبون قد يلعبون أيضًا في الوضع المتشدد، وهو الوضع البديل عن وضع البقاء على قيد الحياة الذي يختلف بأنه أكثر صعوبة، ويضم كذلك الموت الدائم. فعند وفاة اللاعبين، يتم حذف عالمهم نهائيًا.

الوضع الإبداعي

في الوضع الإبداعي، يمكن للاعبين الوصول إلى جميع الموارد والعناصر في اللعبة من خلال قائمة الجرد، ويمكن وضعها أو إزالتها على الفور. يستطيع اللاعبون أيضًا الطيران بحرية في جميع أنحاء اللعبة، ولا يوجد تأثير الجوع. هذ الوضع يساعد اللاعبين في التركيز على بناء وخلق مشاريع كبيرة.

وضع المغامرة

تمت إضافة وضع المغامرة إلى ماين كرافت منذ الإصدار 1.3؛ وقد صمم خصيصًا بحيث يمكن اللاعبين من تجربة خرائط ومغامرات مخصصة. اللعب في هذا الوضع مماثلٌ لوضع البقاء على قيد الحياة ولكن يضيف بعض القيود على اللاعب، والتي يتم فرضها من قبل صانع الخريطة.

وضع المشاهد

وضع المشاهد أو المتفرج يسمح للاعبين بالطيران ومشاهدة اللعبة من دون التفاعل. في هذا الوضع، يمكن أن ترى اللعبة من وجهة نظر لاعبٍ آخر أو مخلوق. قد تبدو بعض الأشياء مختلفة من وجهة نظر مخلوق آخر.

اللعب المتعدد

اللعب المتعدد للعبة ماين كرافت متاحٌ من خلال الخوادم التي تستضيفها الشركات والتي تمكن العديد من اللاعبين من التفاعل والتواصل مع بعضهم البعض في عالم واحد. ويمكن للاعبين تشغيل الخوادم الخاصة بهم أو استخدام مزود استضافة.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق