كمبيوتر

تحميل لعبة سوبر ماريو Super Mario القديمة للكمبيوتر والموبايل

سوبر ماريو بروس هي لعبة فيديو تم تطويرها ونشرها من قبل منصة نينتندو لوحدة التحكم الرئيسية في نظام نينتندو إنتيرتينمنت. صدر كتطوير للعبة ماريو بروس التي صدرت عام 1983، وتم إطلاق سوبر ماريو بروس في اليابان وأمريكا الشمالية عام 1985، وفي أوروبا وأستراليا بعد عامين.

تحميل لعبة سوبر ماريو Super Mario القديمة للكمبيوتر والموبايل

في عام 2005، أطلق استطلاع للرأي من قبل مؤسسة إغن لقب “الرائد” و “المؤثر للغاية” على “أعظم لعبة في كل العصور”، معتبرًا أن هذه اللعبة ساعدت في إحياء سوق ألعاب الفيديو الأمريكية التي شهدت تراجعًا في الثمانينيات من القرن الماضي. وتعتبر اللعبة الأكثر مبيعًا في كل العصور لمنصة واحدة خلال حوالي ثلاثة عقود مع أكثر من 40 مليون نسخة.

روابط تحميل لعبة سوبر ماريو

يمكن تحميل لعبة سوبر ماريو بروس لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز من الرابط هنا

ويمكن لعب اللعبة أونلاين من الرابط هنا

ولتحميلها لأجهزة الأبل من هنا ولأجهزة الاندرويد من هنا

تفاصيل مبرمجي لعبة ماريو

  • المطور: Nintendo R&D4
  • الناشر: Nintendo
  • المخرج: شيجيرو مياموتو Shigeru Miyamoto
  • المنتج: شيجيرو مياموتو Shigeru Miyamoto
  • المصمم: شيجيرو مياموتو Shigeru Miyamoto وتاكاشي تيزوكا Takashi Tezuka
  • المبرمج: توشيهيكو ناكاغو Toshihiko Nakago وكازواكي موريتا Kazuaki Morita
  • الملحن: كوجي كوندو Koji Kondo
  • المنصة: نظام الترفيه نينتندو Nintendo Entertainment System
  • تاريخ الإطلاق: 13 سبتمبر 1985
  • وضع اللعب: لاعب واحد، متعدد

قصة اللعبة

يقال في دليل تعليمات لعبة سوبر ماريو بروس. يتعرض الشعب المسالم في مملكة الفطر إلى هجومٍ مفاجئ من قبل قبيلةٍ من السلاحف التي تدعى جيش كوبا، بقيادة الملك الشرير بوزر. وباستخدام “السحر الأسود” الذي وضعه بوزر، يتحول سكان مملكة الفطر إلى أشياء مثل الطوب والحجارة. القبيلة أيضًا تختطف الأميرة تودستول، ابنة ملك الفطر الوحيدة التي لديها القدرة على عكس موجة باوزر.

بعد سماع القصة، يبدأ السباك ماريو بالسعي لإنقاذ الأميرة وتحرير المملكة من جيش كوبا. يسافر ماريو إلى معقل الجيش، حيث يسقط عبر ثمان عوالم ويقاتل قوات بوزر على طول الطريق، وفي النهاية يتمكن ماريو من هزيمة بوزر باستخدام فأسٍ لإسقاط الجسر وجعله يسقط في بركة من الحمم البركانية. ثم يدخل ماريو إلى الغرفة ويحرر الأميرة، وتصبح مملكة الفطر خالية تمامًا من سلطة كوبا.

طريقة اللعب

لعبة سوبر ماريو بروس

اللاعب يسيطر على ماريو في جميع أنحاء مملكة الفطر. قدرات ماريو يمكن تغييرها عن طريق التقاط بعض الأشياء. على سبيل المثال، ماريو غير قادر على إطلاق كراتٍ نارية إلا إذا التقط الزهرة النارية.

والهدف من اللعبة في مملكة الفطر، هو البقاء على قيد الحياة في مواجهة قوات العدو بوزر الرئيسية، وإنقاذ الأميرة تودستول، اللاعب يتحرك من الجانب الأيسر إلى الجانب الأيمن من الشاشة من أجل الوصول إلى العلم في نهاية كل مستوى.

عالم اللعبة يحتوي على القطع النقدية المنتشرة حول لماريو التي يستطيع جمعها، إضافةً إلى الطوبة الخاصة التي يلاحظ عليها علامة استفهام (؟)، والتي يحصل من خلالها مارية على المال من خلال ضربها عدة مرات من الأسفل، حيث يحصل على قطعة نقدية واحدة مع كل ضربة، قد تحتوي الطوبات الأخرى “السرية” على المزيد من النقود المعدنية أو العناصر النادرة.

إذا حصل ماريو على الفطر فإنه ينمو ويتضاعف حجمه وبهذا يستطيع أت يتحمل ضربةً إضافية واحدة من معظم الأعداء أو العقبات، بالإضافة إلى القدرة على كسر الطوب فوقه.

عندما تبدأ اللعبة، يكون هناك عددٌ محدد من الأرواح، ويمكنك أن تكسب حياةً إضافيةً عن طريق التقاط الفطر الأخضر أو البرتقالي، أو عن طريق جمع 100 قطعةً نقدية، ويتم فقدان حياة واحدة عندما يتعرض ماريو للإصابة من الأعداء، أو عندما يسقط في حفرة، أو عند نفاد الوقت. وتنتهي اللعبة عندما يتم فقدان جميع الأرواح.

هجوم ماريو الأساسي هو القفز على رأس الأعداء، لكن العديد من الأعداء لديهم ردود مختلفةٌ عن ذلك. على سبيل المثال، الغومبا سوف تتسطح وتموت، في حين أن كوبا تروبا سوف تختبئ مؤقتًا إلى قشرتها، مما يسمح لماريو باستخدامها كقذيفة، هذه القذائف يمكن أن ترتد عن الجدار وتؤدي إلى تدمير أعداء آخرين، على الرغم من أنها يمكن أن ترتد أيضًا ضد ماريو، وهذا يمكن أن يتسبب في إيذائه أو قتله.

هجوم آخر يمكن القيام به عن طريق ضرب الأعداء فوق ماريو من خلال القفز وضرب الطوب الذي يقف عليه العدو. وعندما يلتقط ماريو زهرة النار. يتغير لون الزي ويصبح قادرًا على رمي الكرات النارية التي تقتل الأعداء أمامه.

هناك عنصر أخر أقل شيوعًا للهجوم وهو ستارمان، والذي يظهر عندما يضرب ماريو بعض الكتل مخفية أو غير المرئية التي تخرج منها نجمة، إذا قام ماريو بالتقاط هذه النجمة، يتحول إلى شخصٍ لا يقهر لفترة مؤقتة وبذلك يصبح قادرًا على هزيمة الأعداء عند الاصطدام بهم.

اللعبة تتكون من ثمانية عوالم مع أربعة مستويات فرعية تسمى “مراحل” في كل العالم. المرحلة النهائية في كل عالم تجري في القلعة حيث يقاتل بوزر. وتشمل اللعبة أيضًا على بعض المراحل التي تجري أحداثها تحت الماء، والتي تحتوي على أعداء مختلفين.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مكافآتٌ ومناطقُ سريةٌ في اللعبة. معظم المناطق السرية تحتوي على المزيد من النقود المعدنية، وبعضها تحتوي على “أنابيب الاعوجاج” التي تسمح لماريو بالتقدم إلى أجزاء متقدمة من المستوى وتخطي بعض العقبات.

الإصدارات البديلة

باعتبارها واحدةً من الألعاب الأكثر شعبيةً، قامت نينتندو بإعادة إصدارها مجددًا في عدة إصدارات وهي:

  • Ports
  • Super Mario Bros
  • All Night Nippon Super Mario Bros
  • Super Mario Bros. Special
  • Super Mario All-Stars
  • Super Mario Bros. Deluxe
  • Super Luigi Bros
  • Emulated ports
  • Personal computers

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق