اخبار

فيسبوك يقترب من عتبة 2 مليار مستخدم حول العالم

قفزت أرباح موقع فيسبوك في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، حيث اقترب عدد مستخدمي هذه الشبكة الاجتماعية من ملياري مستخدم، وذلك وفقًا لأحدث النتائج التي أفصحت عنها الشركة.

فيسبوكوقالت الشركة في بيانٍ لها أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون موقع الفيسبوك كل شهر ارتفع ليصل الى 1.94 مليار شخص منهم حوالي 1.3 مليار شخص يقوم باستخدام الموقع يوميًا.

وأعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة عن أرباح تزيد قليلًا عن 3 مليارات دولار (2.4 مليار جنيه إسترليني) في الربع الأول من عام 2017، بزيادة قدرها 76٪ على أساس سنوي.

ومع ذلك، يحذر الخبراء في مجال التكنولوجيا والإنترنت من أن النمو في عائدات الإعلانات على موقع الفيسبوك سوف يتباطآ.

كما تعرضت الشركة لضغوط مستمرة في الأسابيع الأخيرة خاصةً فيما يتعلق بالتعامل مع خطاب الكراهية وإساءة معاملة الأطفال وإيذاء النفس على الشبكة الاجتماعية.

وفى يوم الأربعاء، أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج أنه سيعين 3 آلاف موظفٍ إضافي لضمان المحتوى المعتدل على الموقع.

الآن، يستخدم ربع سكان العالم الفيس بوك كل شهر، حيث يأتي معظم المستخدمين الجدد من خارج أوروبا وأمريكا الشمالية.

وقال زوكربيرج تعليقًا على النتائج التي أصدرتها الشركة مؤخرًا: إن الحجم الكبير لقاعدة المستخدمين أعطى الفيسبوك فرصةً لتوسيع دور الموقع، والانتقال إلى التلفزيون والرعاية الصحية والسياسة.

وأضاف قائلًا “من هذا المنطلق سيكون تركيزنا القادم منصبًا على بناء المجتمع”. “هناك الكثير للقيام به هناك”.

تباطؤ النمو في الإعلانات

لقد نمت عائدات الشركة من خلال الإعلانات والتي تمثل تقريبًا كل دخل الفيسبوك، بنسبة 51٪ حيث وصلت أرباح الإعلانات إلى 7.9 مليار دولار في هذه الفترة.

ومع ذلك، قال ديفيد وينر كبير الموظفين الماليين في الشركة إن نمو عائدات الإعلانات سينخفض ​​بشكل ملحوظ خلال الفترة المتبقية من عام 2017.

وكرر التحذيرات السابقة بأن الفيسبوك قد ضرب الحد الأعلى من عدد الإعلانات التي يمكن إضافتها على صفحات المستخدمين.

وقال مارتن غارنر، المحلل في CCS Insight: “من الواضح الآن أن النتائج النجمية للأرباح التي حصل عليها الفيسبوك في العام الماضي تمثل ذروة نمو الإعلانات على شبكة الإنترنت، وهي عتبةٌ لا يمكن تجاوزها، وهذا ما حذر منه الفيسبوك سابقًا”.

وأضاف قائلًا: الشركة بحاجة إلى البدء في إظهار أنها تستطيع كسب المزيد من الأموال من خلال منتجاتٍ أخرى، بما في ذلك أرباح الفيديو والأنستاغرام والواتساب والفيسبوك مسنجر وتكنولوجيا الواقع الافتراضي.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق