انترنت

استعادة كلمة المرور لحساب جيميل Gmail في حال نسيانها

في الوقت الحاضر، جنبًا إلى جنب مع أجهزة ويندوز وأبل، بدأت أجهزة أندرويد تأخذ مكانها باعتبارها واحدة من العلامات التجارية التقنية الأكثر شعبية وموثوقة وفعالية. ونتيجة لذلك، فإن استخدام أندرويد كجهاز تشغيل لكل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأدوات المحمولة أصبح اتجاهًا شائعًا للغاية.

بالإضافة إلى أن استخدام جيميل مباشرةً على أجهزة أندرويد هو ميزة كبيرة، لكنه لا يزال يعاني من بعض العيوب الصغيرة التي قد تضطر المستخدمين للبحث عن بدائل. فوفقًا لمسح حديث، كان من المرجح أن يتساءل غالبية مستخدمي أندرويد عما إذا كانوا قادرين على إعادة تعيين كلمة مرور جيميل من أجهزنهم.

لحسن الحظ فإن هذا الإجراء متاح الأن. وفي هذه المقالة، سنقدم لكم شرحًا تفصيليًا لك بهدف مساعدتك في حل مشكلة إعادة تعيين كلمة مرور جيميل.

طريقة استعادة كلمة المرور لحساب جيميل

1 – قم بزيارة الرابط الخاص بإعادة تعيين كلمة المرور.

2 – اتبع التعليمات. سيتم طرح بعض الأسئلة عليك لتأكيد امتلاكك لهذا الحساب:

قم في البداية بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف ثم أضغط على “التالي” حيث سيكون السؤال الأول “قم بإدخال أخر كلمة مرور تذكرها”.

استعادة كلمة مرور حساب جيميل 1

استعادة كلمة مرور حساب جيميل 2

قم بإدخال كلمة المرور التي تتذكر أنك استعملتها في السابق على هذا الحساب، وإذا كنت لا تتذكر اضغط على “جرب سؤالًا مختلفًا”.

استعادة كلمة مرور حساب جيميل 3

3 – بعد إدخال أخر كلمة مرور تتذكرها أو الإجابة عل أي من الأسئلة اللاحقة، سيتم نقلك إلى الصفحة التالية، أضغط على إرسال لتتلقى رسالة إعادة تعيين كلمة المرور على بريدك الإلكتروني الاحتياطي.

استعادة كلمة مرور حساب جيميل 4

4 – بعد الضغط على إرسال، سوف تتلقى رسالة على بريدك الإلكتروني الاحتياطي تحتوي على رمز مكون من 6 أرقام، قم بكتابة هذه الأرقام في المكان المخصص ثم أضغط على التالي.

استعادة كلمة مرور حساب جيميل 5

5 – بعد النقر على التالي سوف تنتقل إلى صفحة جديدة تطلب منك إدخال كلمة المرور الجديدة التي ترغب بتعيينها، ثم أعد كتابة كلمة المرور نفسها في المربع الثاني، ثم أضغط على موافق.

6 – وبهذا تكون قد انتهيت من إعادة تعيين كلمة المرور لحساب جيميل الخاص بك ويمكنك الدخول إليه في أي وقت.

متى أحتاج إلى إعادة تعيين كلمة مرور جيميل؟

يلجأ جميع المستخدمين في العادة إلى خيار إعادة تعيين كلمة المرور بسبب عدم قدرتهم على الدخول إلى حسابهم، مع أن المشكلة قد لا تكون متعلقةً بكلمة المرور، لذا يجب أن يكن خيار استعادة كلمة المرور هو الإجراء الأخير الذي عليك القيام به في حال عدم قدرتك على الدخول لحسابك.

وفيما يلي بعض الاقتراحات لمساعدتك في الرجوع إلى حسابك بأسرع ما يمكن، جرب الخيارات الأسهل أولًا:

1 – إذا كنت تتذكر كلمة المرور ولكنها لا تعمل، فتأكد من أن عنوان بريدك الإلكتروني مكتوب بشكل صحيح.

2 – امسح سجل المتصفح بالكامل ثم حاول إعادة تسجيل الدخول.

3 – حاول تسجيل الدخول إلى حسابك من متصفح إنترنت مختلف.

في حال عدم نجاح الطرق الثلاثة السابقة فإن عليك إعادة تعيين كلمة المرور.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق