انترنت

استعادة كلمة المرور لحساب ياهو Yahoo في حال نسيانها

في مقال سابق شرحنا طريقة انشاء حساب ياهو جديد أما في هذا المقال سوف تتعلم طريقة استرداد حساب ياهو في حالة نسيان كلمة المرور أو في حال اختراق الحساب وتغيير كلمة المرور بدون موافقتك.

إذا قدمت أو عنوان بريد إلكتروني مخصص للطوارئ و / أو رقم الهاتف المحمول، فسوف تتمكن من استعادة حسابك المنسي أو الذي تم الاستيلاء عليه مرة أخرى. تأكد بعد ذلك مما إذا كان قد تم إجراء أي شيء ضارٍ مع حسابك.

استعادة كلمة المرور لحساب ياهو خطوة بخطوة

1 – قم بالدخول إلى  إلى رابط موقع ياهو ميل الرسمي من هنا

2 – أنقر على زر “هل تواجه مشكلة في تسجيل الدخول”. يجب أن يكون هذا الزر موجودًا تحت زر “تسجيل الدخول”.

استعادة كلمة مرور حساب ياهو

3 – أدخل اسم مستخدم ياهو الخاص بك في الحقل المقدم. واضغط على زر “متابعة” للمتابعة.

استعادة كلمة مرور حساب ياهو

4 – ستعرض لك الشاشة التالية عدة خيارات حول كيفية استرداد حسابك من خلال إعادة تعيين كلمة المرور. إذا كنت قد قدمت عنوان بريد إلكتروني احتياطي و / أو رقم الهاتف المحمول، فسيتم إدراجه هنا.

حدد عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الجوال الذي ستستخدمه ياهو لإرسال تعليمات إعادة تعيين كلمة المرور، ثم انقر على الزر “إرسال”. وبعد تلقي التعليمات أو الرابط من عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ أو الهاتف المحمول. قم بالضغط على الرابط لينقلك لصفحة إعادة تعيين كلمة مرورٍ جديدة.

ملاحظة: ليس هناك خيار لاسترداد كلمة المرور عن طريق الإجابة على الأسئلة الأمنية على تطبيقات الجوال لذلك يفضل تغييرها من المتصفح.

استعادة كلمة مرور حساب ياهو 3

5 – ستوجهك إرشادات إعادة تعيين كلمة المرور إلى صفحة حيث يمكنك إنشاء كلمة مرور جديدة. اكتب كلمة المرور الجديدة، وتأكد من ذلك في الحقلين المقدمين، ثم انقر على الزر “موافق”.

لقد نجحت الآن في تعيين كلمة مرور جديدة واستردت حساب ياهو الخاص بك. ويمكنك الدخول إليه الأن أو متى شئت.

طريقة إنشاء كلمة مرور قوية وتذكرها بسهولة

“تأكد من استخدام كلمة مرور قوية” جميعنا يسمع هذه النصيحة على الإنترنت باستمرار. وإليك كيفية إنشاء كلمة مرور قوية، والأهم من ذلك، كيفية تذكرها بسهولة.

قد يبدو إنشاء كلمات مرور قوية مهمةً شاقة، خاصةً عندما تكون التوصية هي الحصول على كلمة مرور فريدة لكل موقع تزوره.

ونتيجة لذلك، إما أ، تستخدم كلمة مرور واحدة فقط على الرغم من أنك تعرف أنها غير آمنة وأن ذلك يعرضك للخطر، أو أنك تستخدم العديد من كلمات السر، ولكن جميعها كلمات بسيطة قصيرة أو تشمل الأرقام التي تتعلق بحياتك وهي سهلة التخمين.

وإذا كنت تستعمل كلمات مرور صعبة وقوية (ربما لأن عملك أو موقع الويب أجبرتك على ذلك) فمن المحتمل أن يكون لديك قائمة بكلمات المرور في إحدى ملفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على الرغم من أنك تعرف أن هذا أيضًا يضر سلامتك إذا كان الآخرون يستخدمون الحاسوب الخاص بك.

مميزات كلمة المرور القوية

العناصر الرئيسية لكلمة المرور القوية هي الطول (فكلما كانت كلمة المرور قوية كان ذلك أفضل). ومزيج من الحروف (الأحرف الكبيرة والصغيرة)، والأرقام، والرموز؛ إضافةً إلى عدم وجود علاقة بين كلمة المرور والمعلومات الشخصية الخاصة بك، وأن تكون كلمة المرور خاليةً من الكلمات الموجودة في القاموس. والخبر السار هنا هو أنك لست بحاجةٍ لحفظ سلاسل فظيعة من الأرقام العشوائية الرموز الطويلة من أجل دمج كل هذه العناصر في كلمات السر الخاصة بك. الموضوع يحتاج فقط إلى بعض المهارات.

طريقة إنشاء كلمة المرور

السر هو جعل كلمات السر لا تنسى على الرغم من أنها صعبة التخمين. وسوف نعلمك بعض المهارات البسيطة لإنشاء وخلق كلمات مرور قوية جدًا ولا تنسى. وتشكيل كلمات المرور هذه يمكن أن يكون ممتعًا، ومكافأتك في زيادة سلامتك بشكلٍ كبير.

1 – انظر إلى كلمات السر الضعيفة لفهمها ومعرفة سبب وضعها في قائمة الخطر:

  • Password: هي كلمة المرور الأكثر شيوعًا وهي ضعيفةٌ جدًا، كما أنها من الكلمات البسيطة وسهلة تخمين أو الكسر باستخدام برامج القراصنة التي تستخدم الكلمات الموجودة في القاموس.
  • Marshall1968: على الرغم من أن هذه الكلمة تتألف من 12 حرفًا وتتضمن الحروف والأرقام، لكن الأسماء التي ترتبط بك أو بعائلتك، أو التي تستخدم معلومات تعريف أخرى مثل سنة الميلاد، يتم اختراقها بسهولة.
  • F1avoR: على الرغم من أن هذه الكلمة تمزج بين الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام، لكنها قصير جداً ووضع الرقم 1 هنا يمكن تخمينه بسهولة.

2 – لتجنب كلمات المرور السهلة هذه، حاول استخدام واحدةٍ أو أكثر من الحيل التالية:

استخدام عبارةً كاملةً وقم بدمج رموز الاختصار أو الاختصارات: تتيح لك هذه الأمثلة استخدام العبارات التي تعني إما شيئًا لك أو تربطه بنوع من مواقع الويب. على سبيل المثال، يمكن استخدام عبارةٍ عن المال لموقع مصرفي، وهلم جرا.

  • BorNot2B_ThatIsThe? وهي اختصار لإحدى عبارات شكسبير الشهيرة ” To be or not to be, that is the question”.
  • 14A&A41dumaS وهي عبارة شهيرة لدوماس أحد الفرسان الثلاثة ومعناها ” one for all and all for 1.

3 – استخدام كلمات المرور التي تحتوي على عناصر شائعة، ولكنها مخصصة لمواقع محددة: هذه الأمثلة تظهر لك الطريقة:

ABT2_uz_AMZ!) About to use Amazon)

ABT2_uz_BoA!) About to use Bank of America)

Pwrd4Acct – $$) Password for account at bank)

Pwrd4Actct-fb) Password for account at Facebook)

4 – ألعب بلوحة المفاتيح: يمكنك من خلال لوحة المفاتيح أن تحدد شكلًا لا يستطيع أحد تخمينه، وهكذا فإنك تستطيع حفظ كلمة المرور بسهولة.

إنشاء كلمة مرور قوية

5 – أضف الرموز التعبيرية: في حين أن بعض مواقع الويب تحد من أنواع الرموز التي يمكنك استخدامها، فإن معظمها يتيح نطاقًا واسعًا. اجعل الرموز الخاصة بك لا تنسى من خلال تحويلها إلى وجه مبتسم أو أي شكلٍ أخر لتعزيز قوة كلمة المرور الخاصة بك.

الرموز المسموح بها عادة هي:

الرموز المسموح بها في كلمات السر

بعض الوجوه المبتسمة الأساسية:

رموز الوجوه

C?U2canCRE8Pwords;-) See? You too can create passwords

أنت الآن على استعداد لإنشاء كلمات المرور الخاصة بك بحيث تكون قوية وطويلة، ولا تنسى كما أنها مختلطة باستخدام واحدةٍ أو أكثر من هذه الحيل. ولا تنسى تبادل النصائح مع الآخرين، النصائح فقط ولا نشارك كلمات السر الخاصة بك!

شاهد أيضًا:

12 خطوة تساعد على حماية حساب ياهو من السرقة أو الاختراق
تغيير كلمة المرور حساب ياهو Yahoo بطريقة سهلة

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق